القائمة الرئيسية

الصفحات

روبوت شطرنج يكسر إصبع طفل في السابعة من عمره خلال بطولة في روسيا

+حجم الخط-

روبوت شطرنج يكسر إصبع طفل في السابعة من عمره خلال بطولة في روسيا


روبوت شطرنج يكسر إصبع طفل في السابعة من عمره خلال بطولة في روسيا

"كسر الروبوت إصبع الطفل. هذا ، بالطبع ، سيئ "

صورة مخزنة لروبوت يلعب الشطرنج في شنغهاي - غير مرتبط بهذا الحادث. تصوير Gao Yuwen/VCG عبر Getty Images

كسر روبوت شطرنج إصبع صبي يبلغ من العمر سبع سنوات يلعب في بطولة في روسيا ، وفقا لتقارير من وسائل الإعلام المحلية (التي شوهدت عبر صحيفة الغارديان).

 


وقع الحادث الأسبوع الماضي في بطولة موسكو المفتوحة للشطرنج ، حيث تم توظيف الروبوت للعب المنافسين. يظهر فيديو الحادث (أدناه) أن الآلة عبارة عن ذراع روبوت صناعي قياسي مخصص لنقل القطع على ثلاث لوحات شطرنج في وقت واحد.

 


"كسر الروبوت إصبع الطفل. هذا ، بالطبع ، أمر سيء" ، قال سيرغي لازاريف ، رئيس اتحاد موسكو للشطرنج ، لوكالة الأنباء الروسية تاس (الترجمة عبر ترجمة جوجل).

 


ليس من الواضح ما هو التفسير - إن وجد - الذي قدمه مبدعو الروبوت لهذا الحادث ، لكن مثل هذه الحوادث ليست غير عادية في السيناريوهات التي فشل فيها مهندسو الروبوت في النظر بشكل صحيح في بروتوكول السلامة حول البشر.

 

العديد من الروبوتات تعمل بشكل أعمى - هذا لا ينبغي أن يكون


في معظم البيئات الصناعية ، تكون الروبوتات في الأساس مشغلين غير مرئيين. فهي تتحرك على طول مسارات محددة في أوقات محددة، وغالبا ما تفتقر إلى أجهزة استشعار للتعرف على البشر القريبين أو الاستجابة لهم. بعبارة أخرى: إذا انتقلت إلى طريقهم ، فلن يعرفوا أنك هناك.

 


كان هذا النوع من الاصطدام الأعمى هو السبب في العديد من وفيات الروبوتات. ويعتقد عموما أن أول حادث من هذا القبيل وقع في عام 1979، عندما سحق عامل مصنع فورد روبرت ويليامز من قبل ذراع روبوت. وتسجل وزارة العمل الأمريكية هذه الوفيات، التي تحصي ما يقرب من حالة وفاة واحدة سنويا، على الرغم من أن الإحصاءات تختلف بناء على تعريف الشركات المختلفة للروبوت. على سبيل المثال ، هل الحزام الناقل هو روبوت؟ أو آلة صب؟

 


في حالة روبوت الشطرنج ، يبدو أن الجهاز تم تصميمه فقط لتحديد وتحريك قطع الشطرنج - وليس الاستجابة لظهور يد بشرية في منطقة لعبه.

 


"هناك بعض قواعد السلامة ويبدو أن الطفل انتهكها. عندما اتخذ خطوته ، لم يدرك أنه كان عليه الانتظار أولا" ، قال سيرجي سماجين ، نائب رئيس الاتحاد الروسي للشطرنج ، لقناة بازا الإخبارية التي تتخذ من تلغرام مقرا لها ، وفقا لصحيفة الغارديان.

 


ومع ذلك ، من الأدق القول إن مصممي الروبوت انتهكوا قواعد السلامة من خلال إنشاء آلة يمكن أن تؤذي البشر عن غير قصد. كان من الممكن أن يمنع عدد من الميزات الأساسية الحادث - من وضع كاميرا فوق لوحة الشطرنج التي تعطل حركة الروبوت إذا ظهرت الأجسام الغريبة في الإطار ، إلى الحد من القوة التي يمكن إخراجها بواسطة ذراع الروبوت.

 




على الرغم من أن لقطات الحادث محزنة ، وفقا ل Lazarev ، إلا أن الطفل سرعان ما تعافى بما يكفي لمواصلة اللعب. "لعب الطفل في اليوم التالي ، وأنهى البطولة في طاقم تمثيلي ، وساعد المتطوعون في تسجيل التحركات" ، قال لازاريف ل TASS. "يبدو أن مشغلي الروبوتات سيضطرون إلى التفكير في تعزيز الحماية حتى لا يحدث هذا الموقف مرة أخرى".


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
محمود العراقى

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق